flyhigh15

قصة الخلاف بين مدريد وبرشلونة .. !!

Posted on: أبريل 22, 2011

لمن لا يعرف قصة العداوة التاريخية :
قصة العداوة (قصة الخلاف بين مدريد وبرشلونة):
تساؤلات حول سبب الخلاف :
ماذا يعد لقاء برشلونة وريال مدريد؟ هل هو الأقوى في العالم ؟ ما هو الشئ الذي يميز هذا اللقاء الكروي عن بقية اللقاءات سواء في اسبانيا أو خارجها ؟ ما هو سبب المنافسة الشديدة والصراع المستمر بين الناديين و الرغبة الشديده بالفوز؟ هل هو كثرة نجوم الفريقين؟ أم تاريخ الفريقيين العريق – أكبر قطبين في اسبانيا ؟ أم تقارب مستوى الفريقين و متعة اللعب والفن في لقائهما؟
(( القصة كاملة : ))

عندما تشاهد المبارة بينها تستطيع ان تستنتج بسهولة أن الامر أكبر من ذلك وبكثير وان كانت هذه العوامل تساهم في اعطاء المبارة مذاق خاص، ماهو الشيء الذي يجعل جماهير برشلونة تفعل ما فعلته بالنجم فيغو لاعب البارسا السابق عندما انتقل إلى فريق ريال مدريد بالتأكيد ليس بسبب كرة قدم فقط .
ان البعض يسمى هذا المباراة بالثورة الكاتالونية و البعض يسميها بالصراع و البعض الاخر يسميها بالمعركة .. لــــــــــــــكن لماذا كـــــــــــل هــــــــذا !؟ هناك صراع بين الفريقين لكن هذا الصراع لايرجع الى مشاكل ما بين المدربين – كما هو الحال بين مانشتر يونايتد وارسنال – … وليس ايضا بسبب رؤساء الفريقين .. اصلا ليس الصراع بسبب كروي … انه صراع يرجع الى تاريخ بــعـــــــيد …. بعيد جدا .
لمعرفة السبب سنعود الى ثلاثينيات القرن العشرين عندما تولى الديكتاتور فرانكو حكم اسبانيا منذ توليه الحكم اصبح حياة اهل كاتالونيا سلسلة من الالم و العذاب بسبب هذا الديكتاتور .. ، فقد أعلن الديكتاتور الحرب على مدينة برشلونة و اقليم كاتالونية واعتبره مزرعة تنتج الشرور والمجرمين لان الثوار والمعارضين حكمه يخرجون من هذا الاقليم ويقودون الثورة ضد الديكتاتور واعوانه وتحول سكان برشلونة الى مجرمين في عيون النظام الاستبدادي و اعوانه وقد قام الديكتاتور فرانكو باصدار امر بأعدام اشهر شعراء هذا الاقليم وهو الشاعر لوكا الذي رفض نظام الاستبداد و سياسه النظام الظالم ، وقد اصدرت الحكومة بيان بمنع اللغة الكاتالونية و اعلام كاتالونية الحمراء والصفراء و منع الديكتاتور انشاد نشيد كاتالونية في محاولة منه لإلغاء هويه الكاتالونيين، لكنه لم يستطيع تغير مشاعر الكراهية في قلوب الكاتالونيين تجاهه و تجاه نظامه الذي كان يسئ معاملتهم ويشن الحروب عليهم، وفي المقابل كان هناك نادي ريال مدريد الذي منحه الملك الفونسو الثالث عشر وسام الملكية في عام 1929 … وعندما تولى فرانكو الحكم كان يولي هذا النادي اهتمام خاص بصفته النادي الملكي …. لهذا تحول لقاء برشلونة و ريال مدريد الى معركة واكتسب الفوز على الريال مدريد معنى مختلف وهو الانتصار على النظام المستبد وتحول الى عيد يحتفل به سكان برشلونة حيث كانت خسارة الريال ثسبب حزن الديكتاتور فرانكو مما كان يثير الفرح في نفوس الكاتالونيين الذين كانوا يريدون للديكتاتور فرانكو بعض الحزن الذي شعروا به جراء تعذيبه لهم، رغم ان السنين تمر الا ان الكاتالونيين لم ينسوا ما حدث ولم ينسوا ان الريال هو النادي المدلل للنظام المستبد الذي ظلمهم … حيث ان الجروح الذي سببها نظام الديكتاتور فرانكو لم تلتئم بعد ولا يزال اقليم كاتالونية اقليم يحتفظ بهوية مستقلة ، وهذا هو سبب الصراع المدريدي الكاتالوني .. 


هذي مشهوره

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

تصنيفات

الأرشيف

%d مدونون معجبون بهذه: